2012年9月8日星期六

منتفخ البطن عند الأطفال


بعبارات بسيطة، منتفخ البطن هو شرط فيها البطن ويبدو أن منتفخة أو حجمها ويبدو أن تكبر. يحدث ذلك عندما يحصل على المحاصرين الغازات في الأمعاء داخل تجويف البطن. الكثير من الناس يعتقدون أن كبار فقط يمكن أن يكون هذا مشكلة الجهاز الهضمي. على الرغم من أن الحقيقة هي الأطفال الصغار عرضة بشكل متساو على المعدة منتفخة. وهو أكثر إزعاجا للأطفال الصغار وهناك شعور مستمر من الامتلاء داخل تجويف البطن، وأنهم لا يستطيعون التعبير عن آلامهم. ويشعر الآباء والطفل يرفض أكل أي شيء.

أسباب انتفاخ المعدة لدى الأطفال

منتفخ البطن عند الأطفال ليست شيئا يدعو للقلق. في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث بسبب الإفراط في تناول الطعام. قد تحصل على بطونهم المنتفخة أيضا إذا كانت تستخدم لأغراض الشرب سترو، نتحدث كثيرا أثناء تناول الطعام أو أنها محاولة الاجهاز على وجبات الطعام في عجلة من امرنا. في كل هذه الظروف، فإنها في الواقع حتى ابتلاع الكثير من الهواء عن طريق الفم والذي يطلق عملية النفخ في المعدة. اذا حدث ذلك على أساس منتظم، ويمكن أن تكون علامة على حدوث بعض المشاكل الصحية دون تشخيص. وتناقش بعض الأسباب مثل جنبا إلى جنب مع الأعراض المصاحبة لها هنا:

عدم تحمل اللاكتوز: معظم الآباء يعتقدون أن الحليب والجبن والزبادي مفيد للأطفال لأنها غنية بالكالسيوم وهو أمر ضروري لصحة العظام. ومع ذلك، ومنتجات الألبان ليست مناسبة لهؤلاء الأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. وهذا هو شرط واحد حيث مثل الطفل لا يملك القدرة على انتاج انزيم اللاكتاز الذي يساعد على هضم اللاكتوز سكر موجود في منتجات الألبان. والمخمرة ثم اللاكتوز عسر الهضم من قبل البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة وينتج كمية كبيرة من الغازات التي تسبب الانتفاخ. لذلك، وتحقق من ما إذا كان طفلك يحصل على المعدة منتفخة بعد وقت قصير من منتجات الألبان طويلا أم لا.

الداء الزلاقي: هذا هو نوع آخر من الغذاء التعصب حيث كان الطفل غير قادر على هضم بروتين القمح أو الغلوتين. ونتيجة لذلك، فإن الطفل يعاني من انتفاخ في المعدة في كل مرة يأكل الخبز والمعكرونة وغيرها من مثل هذه الأطعمة التي تحتوي على القمح. هنا، وغالبا ما يترافق الشعور المتضخمة من التقيؤ والاسهال وحتى الطفح الجلدي.

الإمساك: عند الأطفال لم يكن لديك حركات الأمعاء العادية ويتم تمرير البراز الصلب، فمن المرجح، ثم قد يكون لديهم بطن منتفخ. أعراض أخرى من الإمساك وآلام البطن وضيق من البطن. هذه هي عادة ليست قضية خطيرة، وهي مرحلة مؤقتة. يمكنهم الحصول على أكثر من ذلك بمجرد أن يتم تطبيع حركتها الامعاء.

الجيارديات: هذا هو الطفيليات المعوية التي تهاجم الجهاز الهضمي من الأطفال الصغار والجسم يفشل لامتصاص المواد الدهنية من الأطعمة. الأطفال الصغار والأطفال الصغار أكثر عرضة لهذا المرض بالمقارنة مع البالغين. وهو معد ويحصل تنتقل من طفل لآخر عن طريق الاتصال. وهو طفيلي التي تنقلها المياه ويمكن ان يحصل في الجسم بسبب شرب مياه ملوثة. يمكن التعرف على هذا المرض مع أعراض مثل الإسهال، وتقلصات في البطن، والغثيان وانتفاخ البطن بشكل كبير.

التهاب الزائدة الدودية: المعدة منتفخة في الأطفال يمكن أن يكون عرضا من أعراض التهاب الزائدة الدودية. في هذه الحالات، ويرافق وانتفاخ البطن من آلام في المعدة والتي تتركز بشكل رئيسي في الجزء السفلي من منطقة البطن الحق. يمكن للطفل أيضا الحصول على الحمى والغثيان. إذا في أي لحظة من الزمن، كنت أشك في أن أعراض مماثلة تماما لتلك التي التهاب الزائدة الدودية، ثم طلب تدخل طبي فوري. لا ينبغي أن تهمل لأن هناك خطر من انفجار الزائدة الدودية التي يمكن أن تكون حالة مهددة للحياة.

علاج المعدة منتفخة في الأطفال

وسوف المعدة منتفخة بعد الإفراط في تناول الطعام تختفي من تلقاء نفسها بمجرد أن يتم هضم الطعام. في غضون ذلك، يمكنك أن تقدم للطفل كوب من الماء الدافئ للشرب. هذا وسوف تسريع عملية الهضم وانه سوف يشعر بالارتياح في وقت قريب. ومع ذلك، إذا كان معتادا أو كان مصحوبا الإسهال الشديد والحمى والطفح الجلدي، وما إلى ذلك ثم يجب أخذ الطفل إلى طبيب الأطفال. الفحص البدني من البطن، والدراسة من الأعراض، ومختبر فحص عينات البراز هي جزء مهم من تشخيص منتفخ البطن عند الأطفال. ويستند ثم العلاج على السبب الكامن وراء.

لا يمكن لحالة من عدم تحمل اللاكتوز يمكن علاجها ولكن يمكن أن تدار بمساعدة بعض التغيرات في النظام الغذائي. يمكن للطبيب أن لا القضاء على منتجات الحليب من النظام الغذائي للطفل تماما لكنها تقلل من كمية إلى أن تستهلك. فإنها قد تشير إلى استخدام الحليب اللاكتوز الحرة ومنتجات الألبان حيث أن لديهما انزيم اللاكتاز وأضاف لهم. استخدام حليب الصويا ومنتجات الصويا من الخيارات البديلة الأخرى في هذا الشرط. وينبغي أن يقترن ذلك باتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم لتلبية متطلبات الكالسيوم للطفل. وبالمثل، في حالة من مرض الاضطرابات الهضمية، والأطباء تشير إلى تجنب الأطعمة التي تحتوي على محتوى الغلوتين من أجل مواجهة التعصب الغلوتين. هنا، يتم استبدال القمح القائم على الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين خالية من المنتجات بحيث يمكن للطفل الحصول على كمية كافية من البروتين.

عندما يتم تشخيص الطفل مع عدوى الجيارديات، معاملته مع الأدوية المضادة للالطفيلية التي تدمر عدوى تسبب طفيليات. اعتمادا على شدة الإصابة، والأدوية في حاجة إلى أن يستمر لمدة 5 - 7 أيام من أجل القضاء التام على مسببات الأمراض من الجسم. عادة، والإمساك في الأطفال لا يحتاج إلى أي أدوية مسهلة. يمكن بما في ذلك بعض الأطعمة الغنية بالألياف في الغذاء اليومي، وزيادة كمية المياه علاج هذه المشكلة. في معظم الحالات من التهاب الزائدة الدودية، تتم إزالة الزائدة عن طريق عملية جراحية.

إذا كان طفلك يشكو من آلام في البطن مع انتفاخ البطن والتجشؤ عن أي أسباب محددة، ويجب إحداث بعض التغييرات في عادات الأكل. أطلب منه أن يأكل ببطء ويستغرق وقتا طويلا لمضغ الطعام بشكل سليم. لا تسمح له الحديث أثناء تناول الطعام. اعطاء وجبات صغيرة بعد فترات متكررة من أجل الحد من احتمالات الإفراط في تناول الطعام. وينبغي للطفل أيضا تجنب الشرب من خلال القش والعلكة.

没有评论:

发表评论