2012年9月8日星期六

مشاكل في المرارة أثناء الحمل


الحجارة المرارة كما دعا حصى في المرارة ليست سوى ودائع من الكالسيوم أو الكولسترول في المرارة أو القناة الصفراوية. إذا كنت تستهلك الأطعمة الغنية بالدهون والكوليسترول، وفرص الحصول على الحجارة المرارة مرتفعة. الصفراء، والسائل مصفر تفرز من المرارة، هي المسؤولة عن هضم الدهون والكولسترول في الجسم. عندما كنت تستهلك الأطعمة الغنية بالدهون، والمرارة الصفراوية يتعاقد إطلاق بالتالي، الذي يساعد على هضم الدهون. بعد توقف عملية الهضم، والمرارة في بعض الأحيان لا تفرغ نفسها تماما، وفي هذه الحالة الصفراء ويتركز مع الودائع من الكولسترول والكالسيوم، وبالتالي خلق الحجارة. هذه الحجارة عرقلة التدفق الحر للالنكد وهذا هو سبب وجود ألم المرارة التي يشعر في البطن. عندما كنت حاملا، وهناك العديد من التغييرات التي تحدث في الجسم، مما قد يعرضك لمشاكل في المرارة خلال فترة الحمل. هناك عدة أمراض المرارة الأخرى، مما قد يسبب أيضا مشاكل خلال فترة الحمل.

علامات على مشاكل في المرارة أثناء الحمل

هناك هرمونات اضافية عدة التي يفرزها الجسم عندما كنت حاملا، وهذه الهرمونات قد تبطئ من وظائف الجهاز الهضمي من الجسم. عندما وظائف الجهاز الهضمي إبطاء، والمرارة يجد صعوبة في إفراغ كل الصفراء، وهناك قد تبقى بعض الصفراء. حتى عندما يكون هناك الحجارة في المرارة، على عقود لا يزال للافراج عن النكد، وانها عندما السطح من القناة الصفراوية أو المرارة يأتي في اتصال مع حصى في المرارة ويبدأ الأذى. وعلاوة على ذلك، يمكن أيضا أن يكون سبب الألم عندما الصفراء لا يمكن أن تتدفق بحرية. عندما كنت تستهلك الأطعمة الغنية الدهون، ويحتاج الجسم أكثر الصفراء لهضم هذه الأطعمة، الأمر الذي يعني أن المرارة ستتعاقد أكثر من ذلك، ما ادى الى تفاقم الألم.

واحد من أعراض المرارة الأكثر شيوعا أثناء الحمل آلام حادة في البطن اليمنى العليا بعد تناول وجبة غنية بالدهون. ويسمى مثل هذا الألم هجوم حصوة، كما ألم يحدث فجأة وقد يستمر لمدة نصف ساعة إلى عدة ساعات. قد تحصل أيضا على ألم ثابت، والتي قد تزيد بمرور الوقت. وغيرها من أعراض المرارة سيئة تشمل آلام في الظهر بين عظام الكتف، والغثيان والتقيؤ، والنفخ في البطن، والغاز، وعسر الهضم والتجشؤ وعدم القدرة على تحمل المواد الغذائية الغنية بالدهون. وبالإضافة إلى ذلك، قد تعاني أيضا من التعرق والرعشة، وحمى خفيفة، والبراز من لون الطين وجلد أصفر.

ويمكن مقارنة ألم حصوة إلى الألم الذي يحدث أثناء الولادة. ومع ذلك، الانكماش الذي يحدث أثناء الولادة يذهب بعيدا بما فيه الكفاية قريبا، على عكس حصوة التي قد تبقى لعدة ساعات. وهذا يمكن أن يكون الألم شديد لدرجة أنه يمكن أن يكون صعبا للتخفيف.

إذا كانت التجارب تبين أن سبب الألم بسبب تكوين حصى في المرارة، الأطباء الممارسين قد أقترح عليك أن تستهلك المواد الغذائية التي هي منخفضة جدا في الدهون، قد يكون حتى اتباع نظام غذائي لطيف. ويوصى مثل هذا النظام الغذائي كإجراء وقائي بدلا من العلاج على المدى الطويل. تدابير على المدى الطويل وتشمل عملية جراحية في المرارة، ولكن عملية جراحية خلال فترة الحمل قد تكون خطرة جدا، فرصة قيمة لا تأخذ. ومع ذلك، قد يوصي الطبيب عملية جراحية إذا كنت في المرحلة الثانية من الحمل، وإذا ألم شديد للغاية و لا يطاق. قد جراحة في وقت سابق من أن يؤدي إلى الإجهاض، في حين لو كان بعد ذلك، حجم الطفل قد يجعل من الصعب القيام.

انها عادة النساء البدينات الذين هم أكثر عرضة لمخاطر من الحصول على حصى في المرارة. إذا كان تراكم فائض من الدهون في الجسم، وكمية من الصفراء تفرز النقصان، مما يؤدي إلى زيادة الودائع من الكولسترول. ربما زيادة في الوزن خلال فترة الحمل أو بعد الولادة تسبب أيضا الحجارة لبناء. تستهلك نظام غذائي غني بالألياف وذلك لتقليل فرص تطوير حصى في المرارة. الحبوب الكاملة والخضار والفواكه غنية بالألياف وممتازة لالمرارة الملتهبة.

ذلك هو سبب مشاكل في المرارة أثناء الحمل بسبب تراكم الكولسترول والكالسيوم في المرارة والقناة الصفراوية. إذا تعاني من أحد الأعراض المذكورة أعلاه، الحصول على اتصال مع الطبيب فورا والحصول على تدابير تصحيحية. كإجراء وقائي، وانها دائما أفضل لوقف استهلاك الأطعمة الغنية الدهون وتبدأ بعد الأطعمة الغنية بالألياف. في حال وجود أي شكوك، استشر المهنية، كما أنه يعرف أفضل.

没有评论:

发表评论