2012年9月8日星期六

ما هو نقص الأكسجة؟


هناك ظروف سريرية واسعة الكشف عنها من قبل الأطباء التي تؤثر على الجهاز التنفسي من الجسم وهذا شرط واحد هو نقص الأكسجة. وهكذا، يأتي السؤال: ما هو نقص الأكسجة؟ نقص الأكسجين هو حالة مرضية حيث الجسم يواجه النقص العام في الأوكسجين في الأنسجة، وكذلك الأجهزة الحيوية للجسم. الأعضاء الحيوية تشمل المخ والرئتين والقلب. إنها حالة مؤلمة ولقد تم تصنيفها إلى 5 أنواع رئيسية. وهم:

* نقص الأوكسجين

* مصاب الأنيميا

* Hypemic

* Histoxic

* الراكدة / الدماغية

وسيتم شرح أنواع في هذه الفقرة. نقص الأكسجة نقص الأوكسجين هو شرط عندما الأوكسجين تفشل في الوصول إلى كامل الجسم أو في الجسم يتلقى كمية أقل من الأوكسجين. الضغط الجزئي للشرايين تقع بشكل فظيع. الأسباب الكامنة وراء نقص الأكسجة ميتة هي توقف التنفس أثناء النوم، علو شاهق، والتهوية غير كافية، وخلل في نظام القلب والأوعية الدموية. الأشخاص الذين يعانون من نقص الأكسجين بفقر الدم لديها محتوى الأكسجين في الدم ولكن ضغط الدم الشرياني أمر طبيعي.

وأكثر الأحيان بسبب نقص الأكسجة Hypemic بواسطة تسمم أول أكسيد الكربون، مما تسبب في عرقلة لإيصال الأوكسجين إلى الدم في حين أن نقص الأكسجة histoxic هو اضطراب وعدم الكفاءة التي تتميز الخلايا على استخدام الأكسجين حتى ولو تم تسليم كمية مناسبة لخلايا الدم. نوع آخر هو نقص الأكسجة الراكدة. في هذا الشرط، والدم يحتوي على كمية كافية من الاوكسجين ولكن عرقلة تدفق الدم. ومن المعروف أن حالة مثل نقص الأكسجين الذي تحرم فيه تماما على خلايا الجسم من الأوكسجين. من شدة الأعراض تختلف تبعا للظروف الداخلية.

ما الذي يسبب نقص الأكسجة؟

ويعزى عدم وجود امدادات الاوكسجين الى الدم أو وظائف خلل في الخلايا على استخدام الأكسجين إلى عوامل متعددة. وشهدت أيضا نقص الأكسجة من قبل الاشخاص الاصحاء المشاركين في أعمال تحت الماء الغوص أو ارتفاع عال. وفيما يلي الأسباب الرئيسية وراء حدوث نقص الأكسجة. من التحقق منها.

* ارتفاع ضغط الدم الرئوي

* نقص التهوية السنخية

* أمراض الرئة المعوية

* الربو

* تسمم أول أكسيد الكربون

* النوبات القلبية.

* التسمم بالمعادن الثقيلة

* تعرض علو شاهق

* الغطس تحت الماء

* الخنق

* انسداد رئوي

* حوادث مخدر

* تحويلة القلب

* ارتفاع ضغط الدم الرئوي

* التهاب الشعب الهوائية

* الصمة الشحمية

* فشل كبدي

* الالتهاب الرئوي

* تسمم ثاني أكسيد الكبريت

* استنشاق الدخان

* التسمم الكيميائي

يجب على محتوى المقبل تمكنك من معرفة أعراض نقص الأكسجين والعلاج.

ما هي أعراض نقص الأكسجة؟

الجواب على "ما هو نقص الأكسجة، وما هي الأسباب" بات واضحا لك. أعراض نقص الأكسجين تعتمد على أنواع من نقص الأكسجة ومراحله. الأعراض حقيقية من نقص الأكسجين هي:

* ضيق في التنفس

* ضعف التنسيق

* داء المرتفعات

* دوخة

* الخمول

* الغثيان

* التعب

* الصداع

* الهواء الجوع

* الهبات الساخنة والباردة

ارتفاع كثافة من زرقة أسباب نقص الأكسجة، وتتميز اللون الأزرق للجلد. في الحالات الشديدة، يفقد الشخص وعيه ومستوى الخبرات المضبوطات. الجسم ينزلق تدريجيا إلى غيبوبة ويحدث الموت. ارتفاع المرض في بعض الحالات تصبح قاتلة. قد الصعود إلى ارتفاع عال يعطي فجأة يؤدي إلى ظروف مخاطر عالية مثل وذمة ارتفاع عال الدماغي (المرتفعات،) أو عالية الارتفاع وذمة الرئة (HAPE). ألف شخص يعانون من نقص الأكسجة يخضع لتدهور سريع في خلايا الدم الحمراء، ونتيجة لذلك يفقد الجسم القدرة على نقل الأكسجين إلى الأعضاء الحيوية وأنسجة الجسم.

ما هي العلاجات لنقص الأكسجة؟

معالجة نقص الأكسجة تتعامل بشكل رئيسي مع الحفاظ على معدل التنفس. وهذا ينطوي على العمل من معدات التنفس الخارجي. الحاجة من الضروري اتخاذ تدابير لدعم الحياة تنشأ إذا الإجراءات العادية لتعزيز التنفس فشل في تحقيق نتائج فعالة. وسائل اصطناعية لزيادة معدل التنفس وتشمل فرص العمل التهوية الميكانيكية، والعلاج بالأوكسجين ونقل الدم من كرات الدم الحمراء معبأة. ومما يشجع التنفس العفوي من خلال التهوية الميكانيكية. وهذا ينطوي على استخدام خطة عمل البرنامج القطري (ضغط ممر الهواء الايجابي المستمر). وهو يعمل عن طريق اجبار تيار الهواء في الممرات الأنفية، وبالتالي ضغط الهواء يزيل انسداد في الشعب الهوائية. ويعمل خارجي معدات التنفس مثل أقنعة الأوكسجين واسطوانات الأكسجين بشكل فعال لأداء علاجات الأكسجين. ويستخدم عادة هذا الأسلوب عندما يحدث نقص الأكسجين بسبب نقص التهوية.

نقل الدم من كرات الدم الحمراء المركزة معبأة أو يساعد على تحسين القدرة على التحمل الأكسجين للخلايا. كما انه يتجنب عدوى الدم. وعادة ما تنفذ عمليات نقل خارج لعلاج الحالات المزمنة من نقص الأكسجة. في الحالات الخفيفة، يطلب من المريض للمحافظة على "موقف المعرضة" (الاستلقاء على الأرض مع وجه مرفوعة للسماح للتناول المزيد من الأوكسجين). إدارة السوائل الوريدية والأدوية (على المضبوطات، وضغط الدم، وأعراض أخرى) هي أيضا واحدة من علاجات لنقص الأكسجة.

آمل أن يكون ما نقص الأكسجين هو بالضبط الآن واضحة لك. في حال، كنت تواجه صعوبة في التنفس، أبدا إهمال أو تأخير في اتخاذ المساعدة الطبية. التشخيص السليم والعلاج طبيعتها الأعراض واستعادة القدرة على التحمل الأكسجين للخلايا.

没有评论:

发表评论