2012年9月22日星期六

كسب النجاح مع إدارة علاقات العملاء


إدارة علاقات العملاء، كما يختصر إدارة علاقات العملاء، هي مجموعة من العمليات التي يتم تنفيذها من قبل الشركة للتعامل مع اتصالات عملائها. إدارة علاقات العملاء يأخذ في الاستفادة من نظم المعلومات لجمع وتخزين وبيانات العملاء ذات الصلة لخدمة عملية مفيدة في إدارة العملاء. ويشمل استراتيجيات إدارة علاقات العملاء، والذي تعامل مع خلق قيمة الخبرات والمنتجات والخدمات للعملاء. إدارة علاقات العملاء يجمع الناس والعمليات والتكنولوجيا لتعزيز العلاقات مع العملاء.

أي منظمة تستضيف مجموعة واسعة من العمليات. عمليات العملاء التي تواجه التعامل مع واجهة العملاء. وهي تشمل وجها لوجه والاتصالات، فضلا عن التفاعل مع العملاء، وذلك عبر وسائل الاعلام الالكترونية. عمليات تعاونية تشمل الموارد البشرية والتكنولوجيا، والتي تدعم عمليات تفاعل العملاء. وهي منظمة حاصلة على فريق خاص الذي يعالج العمليات المتعلقة بإدارة العلاقات مع العملاء. في حالة التعامل مع العملاء على حد سواء هو نتيجة التفاعل ونوعية الاتصالات بهذا الشأن.

عناصر من إدارة علاقات العملاء

الغرض الأساسي من إدارة علاقات العملاء هو لاعطاء وجهة نظر المؤسسة بأكملها من كل من عملائها من الاتصال بهم لتقديم خدمة العملاء والالتفات إلى مشاكل العملاء. إدارة علاقات العملاء هو أيضا حول تمكين العملاء لديهم وجهة نظر متناسقة للمؤسسة. إدارة علاقات العملاء يتعامل مع تمكين الموظفين لصالح العملاء التي تواجه لأداء المهام بفعالية المبيعات والتسويق. CRM يشمل خدمة العملاء والدعم، والعمليات الرئيسية من أي عمل تجاري.

طرق لكسب النجاح مع إدارة علاقات العملاء

* وجود تنظيم وينبغي أن نفهم أن إدارة علاقات العملاء ليست نفقة لمرة واحدة. وهي عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات التي تتعامل مع الحفاظ على معلومات العملاء ومطالبهم من أجل ضمان رضا العملاء.

* يجب على المنشأة أن يكون قسم من الحكمة الاستراتيجيات، والتي تتماشى مع نقاط التواصل مع العملاء. وينبغي لمنظمة فهم هذه الاستراتيجية يأتي في المقام الأول. والاستراتيجية هي من أهمية قصوى في التخطيط لقطاع الأعمال. التكنولوجيا هي بمثابة وسيلة لتنفيذ الاستراتيجيات.

* ومن الضروري بالنسبة لمنظمة لترجمة معلومات عملائها إلى الربحية وتفسير المعلومات للعملاء في شكل الخطط المستقبلية لزيادة الأعمال. نماذج من شرائح العملاء من رجال الأعمال مساعدة مجموعة أهداف العمل، لتحقيق الأرباح. وينبغي لمنظمة العمل من أجل بناء وتحسين العمليات التي يمكن أن تعزز العلاقات مع العملاء وقيادة المنظمة لتحقيق النجاح.

* من المهم للمؤسسة للتخطيط لمطبات في الطريق، وخطة لخسائر مالية مستقبلية. فمن الضروري أن تخطط للمستقبل في وقت بينما تبحث عن المكاسب السريعة، '. وينبغي للمنظمة النظر في الحاجة المحتملة للتغيير.

* يجب على المؤسسة إعطاء كل عملية تجارية بسبب أهميتها والتخطيط الاستراتيجي نحو نظام العملاء إدارة فعالة لإدارة العلاقة.

فوائد إدارة علاقات العملاء

* إدارة علاقات العملاء يعود بالفائدة على النشاط التجاري للمنظمة في نواح كثيرة. المعلومات حول العملاء واحتياجاتهم، ويساعد على تحقيق أفضل مبيعات المنظمة والمعلومات التسويقية. معرفة توقعات العملاء يساعد على تنظيم العمل على تلبيتها. وجود أسماء العملاء، وخلفياتهم، تفاصيل الاتصال بهم تمكن من تنظيم، والحفاظ على نفسها مطلعة عن عملائها. البيانات حول المواقع التنافسية للعملاء يساعد الشركة في التخطيط لأعماله موجهة لاحتياجات العملاء.

* المحافظة على نظام إدارة علاقات العملاء، ويتيح للمنظمة تحسين انتاجيتها. قاعدة بيانات العملاء بشكل جيد يساعد على الحفاظ على المنظمة تقديم عروض الأسعار دقيقة وبحث عن توافر المخزون، وإدخال وإرسال أوامر، وبالتالي خدمة للعملاء بكفاءة.

* إدارة علاقات العملاء ويساعد رجال الأعمال في الوصول إلى عملائها. فهو يساعد على خدمة العملاء منظمة مراقبة، والحفاظ على العلاقات مع العملاء، والتعامل مع المشاكل وخدمة العملاء وتلبية احتياجات العملاء بشكل أكثر فعالية.

* وجود علاقات العملاء دعم تكنولوجيا نظام الإدارة، ويمكن للمنظمة تسريع العمليات التجارية. على المسؤولين المعنيين، ويمكن في الوصول إلى قاعدة بيانات العملاء المدارة التعامل بفعالية مع عملائها على الإبقاء على العملاء الحاليين والحصول على أخرى جديدة. واسرعت العملاء المتابعة حتى يرجع ذلك إلى استراتيجيات إدارة علاقات العملاء.

إدارة علاقات العملاء وبالتالي يرتفع عن حدوث تحسن في العمل العام للمنظمة. فهم العملاء، ومتطلباتهم، الصعوبات التي تواجهها والعمل على بناء علاقة متماسكة مع العملاء هو مفتاح النجاح التنظيمي. وهناك أعمال تستهدف تلبية احتياجات عملائها. وهناك أعمال تتطلع إلى ربط عملاء جدد معها مع الاحتفاظ أيضا القديمة. فوائد CRM تقف شاهدا على كسب النجاح في إدارة علاقات العملاء.

没有评论:

发表评论