2012年9月9日星期日

شبكة جدول التوجيه - ما هو جدول التوجيه


ويستخدم جدول توجيه من قبل TCP / IP شبكة أجهزة التوجيه، لتقييم وجهات حزم البيانات من المفترض أن يحيل. وهو صغير في الذاكرة قاعدة البيانات التي تسيطر عليها في جهاز التوجيه المدمج في الأجهزة والبرمجيات. جدول توجيه هو مجموعة من القواعد التي تساعد في تحديد أين سيتم توجيه حزم البيانات المارة عبر الإنترنت شبكة بروتوكول. جدول التوجيه يحتوي على البيانات اللازمة لإعادة توجيه الحزمة إلى وجهتها باتباع مسار الأمثل. وتتألف كل حزمة من المعلومات حول مصدرها ووجهتها. عند تلقي حزمة، جهاز شبكة يحلل مباريات الحزم والى دخول جدول التوجيه لتقديم أفضل مباراة لوجهتها. ويوفر الجهاز مع بروتوكولات لنقل الحزمة إلى هوب المقبل أو عنوان IP، في مساره عبر الشبكة. يتم استخدام جدول التوجيه من قبل جميع الأجهزة تمكين الملكية الفكرية مثل المسارات ومفاتيح. ويضم جدول التوجيه على المعلومات التالية:

* الوجهة: وهو يوفر عنوان IP الوجهة النهائية.

* قفزة التالي: ويقدم عنوان IP والتي تبث الحزمة.

* واجهة: ويستخدم في حين يحيل الحزمة إلى هوب المقبل أو الوجهة النهائية.

* متري: يعين إلى رتبة كل طريق متاح وفقا لتكلفتها بحيث يمكن اختيار الطريق الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

* الطرق: تشمل الشبكات الفرعية مباشرة المرفقة، شبكات فرعية غير المباشرة التي لا ترتبط بالجهاز ولكن يمكن الوصول إليها من خلال واحد أو أكثر القفزات والمسارات الافتراضية التي يتم استخدامها لأنواع معينة من حركة المرور أو عند معلومات مفقودة.

ثابتة وديناميكية التوجيه

دينامية التوجيه هو عملية التي في أجهزة التوجيه منزل تثبيت جدول التوجيه الخاصة بها تلقائيا عند الاتصال ب ISP (موفر خدمة إنترنت). أنها تعطي إدخال واحد لمزودي خدمات الإنترنت الفردية، وملقمات DNS واحد للتوجيه بين أجهزة الكمبيوتر المنزلية. فإنها يمكن أن توفر أيضا طرق اضافية لحالات أخرى مثل طرق البث والبث المتعدد. في التوجيه الديناميكي، وبناء الأجهزة وتأكيد جداول التوجيه الخاصة بها تلقائيا عن طريق استخدام بروتوكولات التوجيه لتبادل البيانات بشأن مخطط الشبكة المحيطة. هذه الجداول تسمح للأجهزة الاستماع إلى شبكة والاستجابة لمثل هذه الأحداث، فشل الجهاز، وازدحام الشبكة.

التوجيه الثابت هو عملية في أجهزة التوجيه التي تسمح للعمل لمسؤولي الشبكة لتحديث يدويا أو التلاعب في جداول التوجيه، وهو أمر غير ممكن في أجهزة التوجيه شبكة السكنية لأنها تمنعك من تجاوز أو تغيير في جدول التوجيه. جداول لأجهزة الشبكة الثابتة لا تزال مستمرة، ما لم يغير مسؤول الشبكة يدويا. فهو يساعد في تحسين أداء الشبكة وموثوقيتها.

صعوبات مع جداول التوجيه

على ضرورة أن يسجل الطرق المؤدية إلى العديد من الأجهزة باستخدام المقيدة مساحة التخزين، ويشكل تحديا كبيرا في توجيه البناء الطاولة. في الوقت الحاضر، وتجميع عنوان المهيمن تكنولوجيا يتكون من مخطط بادئة المختصة بالبت مطابقة، والمعروف باسم فئة المشتركة بين مجال التوجيه (CIDR). منذ ذلك الحين في الشبكة، كل عقدة يمتلك جدول توجيه صحيح، ويجب أن تكون متسقة في الجداول بين العقد المختلفة آخر حلقات التوجيه قد تتطور. وهذا يمكن أن يكون مشكلة في نموذج التوجيه الهيب هوب من قبل، والتي الأثر الصافي من الجداول غير متناسقة في مختلف المسارات يمكن أن يكون لنقل الحزم في حلقة لا نهاية لها. ابتليت هذه حلقات التوجيه منذ فترة طويلة، وتجنب لهم هو مصدر قلق رئيسي للتصميم بروتوكولات التوجيه.

جداول التوجيه هي عنصر أساسي في العديد من العمليات الأمنية، مثل إعادة توجيه مسار أحادي الاتجاه المعاكس (uRPF). هذا الأسلوب له عدة إصدارات في جهاز التوجيه الذي يبحث في جدول التوجيه لعنوان مصدر الحزمة. إذا لا يوجد أي طريق العودة إلى عنوان المصدر، وتعتبر الحزمة مشوهة أو متورط في هجوم الشبكة ويتم إسقاط في نهاية المطاف.

没有评论:

发表评论