2012年9月15日星期六

مهارات مفاهيمية


ما يذهب إلى جعل مدرب جيد؟ المهارات القيادية والقدرة على التفكير مباشرة تحت الضغط، وهذه الصفة لتكون قادرة على التوصل إلى حلول سريعة وعملية للمشاكل. بصرف النظر عن هذه، ويحتاج المرء أيضا مهارات الاتصال ممتازة وعلى مستوى معين من المهارات الفنية أيضا، وذلك ليكون مديرا جيدا. ومع ذلك، من بين قائمة من المهارات الإدارية، وهناك تكمن واحدة مجموعة معينة من المهارات التي لا يمكن السيطرة على جميع. الأمر يتطلب بعض الوقت وفهم عميق لمبادئ الأعمال وإدارة الموارد البشرية لتطويرها. فهي المهارات المفاهيمية في مجال الإدارة. لمعرفة المزيد عن هذه المهارات، وقراءة المستقبل.

ما هي المهارات المفاهيمية؟

المهارات المفاهيمية هي على الارجح بعض المهارات الإدارية الأكثر أهمية. هناك بعض المبادئ الأساسية للغاية وراء المهارات المفاهيمية. المدخلات من قبل الناس الذين يتم تعيينهم وخاصة بالنسبة للمهاراتهم المفاهيمي استثنائية تؤثر في كثير من الأحيان في عملية صنع القرار في المنظمة، سواء كان ذلك عن شيء بسيط مثل تغيير في اللباس الموظفين، وعلى شيء كبير مثل حملة إعلانية تجديده لمدة المنتج. وذكرت بعض وظائف هذه المهارات أدناه. لأنها قد تساعدك على فهم أفضل.

إقامة علاقة بين

والشخص الذي لديه المهارات المفاهيمية لديه القدرة على إجراء دراسة مفصلة للعلاقة المشتركة بين الممكن والمحتمل بين مختلف الأفكار و "المفاهيم". هو المهارة المعرفية التي تتطلب شخص لديهم فهم عميق لماذا يجب أن تدرس، ما يمكن تجاهلها، وكيفية التأكد من مدى ينبغي أن تعطى أهمية التي المفهوم. انها تتعلق أيضا كيفية استخدام العلاقة المتبادلة بين مختلف جوانب هذه المسألة والتوصل إلى مفهوم أو فكرة لجعله أفضل. انها جزء لا يتجزأ من كيفية إدارة الأعمال وغني عن الواقع.

حل المشكلات

يمكن لأي شخص الجمع بين النظرية وحل المشكلات مع ممارسة تصور قضية عملية. على سبيل المثال، إذا كان هناك مجموعة من الناس الذين يعارضون بناء جسر بالقرب من منازلهم، فإن الشخص سوف يذهب الى عمق المشكلة، ومعرفة لماذا كان الأمر كذلك، وكيفية إقناعهم دون أن تقدم لهم المال فقط، والحصول عليها إلى فهم كيف يمكن للجسر بأي حال من الأحوال يضر السلام والوئام من منازلهم، وأخيرا الحصول منهم على الموافقة على البناء.

دراسة ككل

وهناك شخص المفاهيمي لا ننظر إلى تنظيم كجزء من هذه الصناعة. باستخدام هذه المهارة إدارة الأعمال الأساسية، وقال انه سوف ننظر في الأمر برمته. وسوف يكون التركيز الرئيسي على كيفية دراسة وتحليل ووضع استراتيجيات جديدة من شأنها أن تمكن من أداء سلس وأفضل للمنظمة ككل. يجوز له تجزئة كل قسم داخل المنظمة والتوصل إلى المفاهيم المختلفة لمساعدتها على حدة، ولكن التقدم الشامل للمنظمة ككل هو الهدف النهائي.

التفكير الإبداعي

وبصرف النظر عن حل المشكلات، والمهارات المفاهيمية تلعب أيضا جزء آخر مهم جدا بقدر ما نشعر بالقلق مهارات مدير. وهذا ينطوي على الخروج بأفكار خلاقة ومبتكرة والمفاهيم المتعلقة نمو المنظمة. فعلى سبيل المثال، تحتاج الشركة إلى زيادة المبيعات من المنتجات الجديدة واحد في صلصة الطماطم ذات النكهة المميزة، مع قليل من النعناع في ذلك. ألف شخص من ذوي المهارات المفاهيمية هو الذي سوف علاج "زيادة مبيعات" كمفهوم وليس الهدف المادي. وقال انه سوف يؤدي المهام الهامة للإدارة. قال انه سوف يدرس والتكهن، وقال انه تحليل وفهم. وقال انه سوف يأتي بعد ذلك مع مفهوم والتي سوف تستخدم متميزة "نكهة" من الصلصة وجامعة جنوب المحيط الهادئ لها. وكما ترون من هذا، فقد حان شخص يصل فقط مع مفهوم نكهة يجري مختلفة. الخطوة التالية لتشكيل إعلان مناسب هي وظيفة من وزارة الإعلان والمديرين ذوي المهارات الفنية وسوف تتعامل مع الجانب التقني من جعل المفهوم إلى واقع.

يمكنك أن تأتي عبر أمثلة المهارات المفاهيمية في الحياة اليومية، يومك أيضا. لا تقتصر فقط على أنها إدارة أعلى مستوى في منظمة كبيرة. يمكن أن تكون بسيطة مثل طفل يتساءل لماذا تتشكل الغيوم والخروج مع نسخته الخاصة من السبب. تطويرها ليست صعبة. كنت بحاجة فقط الى صقل قدرات تحليل أن لديكم....

没有评论:

发表评论