2012年9月19日星期三

حمض الهيدروكلوريك في المعدة


المعدة هي الجهاز الذي يشكل جزءا هاما من الجهاز الهضمي. هذا هو الجهاز المسؤول عن هضم الطعام الذي يتم من الفم إلى المعدة عن طريق المريء. الانزيمات الموجودة في المعدة التي هضم الطعام يتطلب درجة الحموضة الحمضية لتعمل بشكل صحيح. هذا هو المكان الذي حمض الهيدروكلوريك في المعدة يأتي دور. وتتمثل المهمة الرئيسية من حمض الهيدروكلوريك في المعدة هو توفير درجة الحموضة المثلى للسير الطبيعي للالانزيمات الموجودة هناك. على سبيل المثال، حمض الهيدروكلوريك يساعد على تحويل مولد الببسين إلى البيبسين، وهي المسؤولة عن تحطيم البروتينات في المعدة. أدناه هو تركيز طبيعي من حمض الهيدروكلوريك في المعدة، جنبا إلى جنب مع معلومات عن ما يحدث عندما يكون هناك أكثر من إفراز وتحت إفراز حامض الهيدروكلوريك.

كيف المعدة منع نفسها من الهضم؟

هل تعلم أن تركيز الحموضة من حمض الهيدروكلوريك في المعدة أدنى مستوى له وهو 1-2؟ هذا الرقم الهيدروجيني منخفضا بما يكفي لإذابة المعادن الصلبة! إذن كيف المعدة حماية نفسها من هضم النفس؟ حسنا، المعدة تحمي نفسها من حامض قوي كما أن هناك إفراز طبقة المخاط السميك الذي يحول دون واقية من حامض إيذاء الخلايا في المعدة. وعلاوة على ذلك، بيكربونات الصوديوم التخزين المؤقت يساعد في منع تلف خلايا المعدة.

حمض الهيدروكلوريك في المعدة منخفض

كما ذكرت سابقا، وحمض الهيدروكلوريك في المعدة لها وظائف كثيرة ومهمة، وبالتالي، عندما يكون هناك انخفاض إفراز من ذلك، فإنه يؤدي إلى مشاكل كثيرة. ومن المعروف انخفض الإنتاج من حمض الهيدروكلوريك ونقص الهيدروكلورية، في حين يعرف الغياب الكامل للحمض الهيدروكلوريك 1 اللاهيدروكلورية. وهذا يمكن أن انخفض الإنتاج من حمض الهيدروكلوريك تحدث نتيجة لنقص الفيتامينات والعناصر الغذائية. هناك العديد من الأعراض من حمض الهيدروكلوريك منخفضة في المعدة، مثل البراز الرائحة الهجومية (بسبب وجود طعام غير مهضوم)، تأخر إفراغ المعدة، والنفخ في البطن وانتفاخ البطن العليا العام، والنعاس بعد وجبة آلام الجوع المتكرر، الخ علاوة على ذلك، انخفاض في مستويات حمض المعدة قد يؤدي أيضا إلى زيادة التعرض للالتهابات في الجهاز الهضمي، مثل حمض الهيدروكلوريك أيضا ملكا لكونه مطهر. وبالتالي، كل هذه الأعراض يشير نحو انخفاض إفراز وإنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة. العلاج لنقص الهيدروكلورية أو اللاهيدروكلورية ينطوي بما في ذلك المواد الغذائية التي من شأنها مساعدة سواء في عملية الهضم أو سوف يحفز انتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة. هذه المواد الغذائية تشمل فلفل حريف، والخل، وملاحق انزيم الهضم، الخ.

حمض الهيدروكلوريك في المعدة أكثر من اللازم

يمكن أن الكميات الزائدة من حمض الهيدروكلوريك في المعدة يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية. ينشأ هذا الشرط في بعض الأمراض مثل متلازمة زولينجر إليسون، وفرط كالسيوم الدم. فائض من حمض المعدة يحدث عندما يكون هناك زيادة مستويات الغاسترين، وهي المسؤولة عن تحريض الخلايا في إفراز حمض المعدة أكثر. هذا الشرط يؤدي إلى أعراض مثل آلام في المعدة وقرحة المعدة. وعلاوة على ذلك، وغيرها من أعراض حموضة المعدة وتشمل آلام في المعدة بسبب وجود حمض مفرط، الأمر الذي يجعل الشخص يفقد حياته شهية. تناول الطعام حار أيضا يزيد من تفاقم الألم في مثل هذه الحالات. لتخفيف حموضة المعدة، والعلاج هو أن تأخذ مضادات الحموضة، إما في شكل حلول أو العقاقير والأدوية. ومع ذلك، في الحالات التي يوجد فيها أكثر من استمرار إفراز حامض الهيدروكلوريك، فمن الأفضل استشارة الطبيب والحصول على حالة تشخيصها و معالجتها.

وبالتالي، كان هذا كل شيء عن وظائف والاضطرابات ذات الصلة إلى حمض الهيدروكلوريك في المعدة. على الرغم من أنه من النادر جدا أن هناك مشكلات تتعلق مستويات إفراز الحامض، إذا فعلوا ذلك أن يحدث، فمن الأفضل لزيارة الطبيب والحصول على حالة المعالجة في أقرب وقت ممكن، وذلك لمنع أي مزيد من التعقيدات.

没有评论:

发表评论